ARAB GLADIATUS

مرحبا بك ضيفا عزيزا علينا ,ويسعدنا أن تنضم الينا
Welcome to our site,and we will be honored to join us.
ARAB GLADIATUS

اقوى البرامج والأفلام العربية والأجنبية الجديدة

Make Money Online - Money Making Reviews
Get cash from your website. Sign up as affiliate

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:14 am


    اعتداءات الأمن وتهديدات البلطجية تفشل في إجبار مئات من طلاب الجامعات بالقاهرة والإسكندرية على فض اعتصاماتهم

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011

    اعتداءات الأمن وتهديدات البلطجية تفشل في إجبار مئات من طلاب الجامعات بالقاهرة والإسكندرية على فض اعتصاماتهم

    مُساهمة  wanted في الجمعة أبريل 08, 2011 11:50 pm



    إصابة 13 من طلاب التعليم الصناعى إثر إعتداء الأمن عليهم وبلطجية يهددون طلاب “العمالية” بالإسكندرية بالاعتداء عليهم










    واصل المئات من الطلاب اليوم اعتصاماتهم وتظاهراتهم في القاهرة والإسكندرية للمطالبة بوقف قرارات الوزارة بإلغاء كليات التعليم الصناعى وإحلال المجمعات التكنولوجية بديلا عنها,
    وتعرض طلاب كليات التعليم الصناعي لاعتداءات من قبل أمن وزارة التعليم العالي مما أدى إلى إصابة 13 من المعتصمين, فيما هدد بلطجية طلاب الجامعة العمالية باقتحام الجامعة والتعدي عليهم إذا لم يفضوا اعتصامهم.
    وقال عدد من طلاب التعليم الصناعي إن أمن وزارة التعليم العالى تعدى عليهم بالضرب وألقى “ماء النار” عليهم أثناء اعتصامهم ، وهو ما أدى لاصابة بعضهم بحروق – بحسب قولهم- .
    وأكد الطالب على معتمد أنهم قاموا اليوم بقطع الطريق أمام الوزارة فى محاولة منهم للضغط حتى يتم تحريك قضيتهم والنظر فى مطالبهم، إلا أنهم فوجئوا بإلقاء بويات وماء نار عليهم، وهو ما استثار الطلاب حيث حاولوا اقتحام الوزارة، ولكن قوات أمن الوزارة هاجمتهم بطفايات الحريق وتعدت عليهم، وهو ما ادى لإصابة أكثر من 13 طالباً.
    وأضاف أن قوات الجيش قامت بمحاصرة الوزارة بعد هذا الحادث, وطلبت منهم التزام الهدوء ومواصلة اعتصامهم ان ارادوا ، كما اصطحبت قوات من الجيش وفد من الطلاب لمقابلة وزير التعليم العالى، دون أن يحرزوا اى تقدم بحسب الطالب .
    وأكد القادمين من السويس وحلوان وبنى سويف وسوهاج الطلاب عزمهم مواصلة إعتصامهم أمام وزارة التعليم العالي والذي دخل يومه العاشر حتى تنفذ مطالبهم.
    وكان الطلاب قد دعوا لأن يكون اليوم الخميس يوما للغضب لتصعيد مطالبهم بعد اعتصام مستمر منذ عشرة ايام دون اى تحرك ايجابى .
    كما شهدت جامعة الإسكندرية اليوم تظاهرات ومسيرات احتجاجية لطلاب الهندسه الزراعية والعلوم والجامعة العمالية.
    فقد نظم العشرات من طلاب قسم الهندسة الزراعية مسيرة من أمام كلية الزراعة إلى إدارة الجامعة بالشاطبي, واحتشد الطلاب أمام مبني الإدارة للاحتجاج علي تجاهل مطالبهم واعتصامهم الممتد منذ 4 أيام داخل الكلية.
    ويطالب المعتصمون بفصل القسم وتحويله إلي كلية مستقلة، مشيرين إلي أن الطلاب عند التقدم بالترشح في التنسيق للكليات يكون قسم الهندسة الزراعية كلية مستقلة, كما أن تنسيق القسم لا يقبل بمجموع أقل من 90% علمي رياضية في حين أن أي قسم بكلية الزراعة يقبل بمجموع 50% علمي علوم في الثانوية العامة.
    وقال الطلاب تقدمنا منذ دخولنا إلى القسم بالعديد من الطلبات لكن لم نجد أي رد من الآدارات داخل الكلية وخارجها، كما اكد ان اختيار الطالب بالتنسيق “كلية هندسة زراعية” وأن الطلاب الذين يحصلون على اكثر من 90% لا يجب ان يتساوى مع الطالب الذى يحصل على 60%
    وهدد الطلاب بتنظيم اعتصام مفتوح أمام المجلس الأعلي للجامعات بالقاهرة بالتنسيق مع مختلف كليات الزراعة بالجمهورية حتي تتحق مطالبهم.
    وردد الطلاب العديد من الهتافات “صمود صمود صمود، لازم الحق لينا يعود ، تعليم حرية .. عايزين نكون حرية، لاحوارات قد قدمنا كل الطلبات”، ورفعوا العديد من اللافتات المنددة بادارة الجامعة “اعتصام حتى الانفصال، أنا طالب 90% حقى يا ناس تبقى كلية، الطلبة تريد قرار الانفصال”.
    من جهة أخرى, تجمهر اليوم عدداً من طلاب كلية العلوم والعاملين بنقابة العلميين وهددوا بتنظيم وقفات إحتجاجية وإعتصامات إذا تجاهل المجلس الأعلي للجامعات ووزاره الصحة مطالبهم.
    ويطالب المعتصمون بضرورة إتاحه الفرصة لطلبة العلوم بفتح معامل تحاليل دون إشراف الأطباء عليها, إضافة إلى تفعيل دور النقابه خاصه فيما يتعلق بقانون مزاوله المهنه حتي يكون لهم كيان شرعي يتحدث بإسمهم ويدافع عن حقوقهم.
    وقال الدكتور محمد إسماعيل عميد الكلية خلال المؤتمر الطلابي الذي عقد بنقابه العلميين تحت عنوان ” حقوق ومطالب العلميين ” بنقابه العلميين
    إنه يتفق مع الطلبه في جميع مطالبهم ولكن يجب عليهم التنسيق مع الكلية في تنظيم الوقفات الاحتجاجية.
    إلى ذلك, واصل طلاب الجامعة العمالية اعتصامهم لليوم الخامس علي التوالي للمطالبة بنقل مقر الجامعة من منطقة المطار إلي أية منطقة أخرى, ومعادلة شهاداتهم بشهادات باقي الجامعات, وإقاله حسين مجاور من رئاسة اتحاد العمال وفصل الجامعه عن الإتحاد وتغيير إسمها.
    في المقابل, قال الطلاب إنهم تلقوا تهديدات من مجموعة من البلطجية باقتحام الجامعه و”تلقينهم علقه قاسية” لإجبارهم على فض الإعتصام بالقوة.
    واتهم الطلاب إدارة الجامعة بالوقوف وراء هذه التهديدات, وأكدوا عزمهم مواصلة الإعتصامات.


    رابط المصدر

    http://www.masress.com/elbadil/29345


    اخبار متنوعة(اعتصام طلاب تعليم صناعى)

    http://messr.yoo7.com/t194-topic#214










    ومن لي غير باب الله بابٌ .......ولا مولاً سواه ولا حبيب


    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven




      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 4:51 am