ARAB GLADIATUS

مرحبا بك ضيفا عزيزا علينا ,ويسعدنا أن تنضم الينا
Welcome to our site,and we will be honored to join us.
ARAB GLADIATUS

اقوى البرامج والأفلام العربية والأجنبية الجديدة

Make Money Online - Money Making Reviews
Get cash from your website. Sign up as affiliate

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:14 am


    أخبار متنوعة(( لاعتصام طلاب تعليم وخريجى تعليم صناعى))

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011

    أخبار متنوعة(( لاعتصام طلاب تعليم وخريجى تعليم صناعى))

    مُساهمة  wanted في الأحد أبريل 10, 2011 4:27 pm



    أخبار متنوعة(( لاعتصام طلاب تعليم وخريجى تعليم صناعى))

    ((الفجر))بدء التحقيق فى إتهام وزير التعليم العالى بالتعدى على المتظاهرين

    ((اليوم السابع))"سلامة": تنظيم قبول طلاب "التعليم الصناعى" بكلية الهندسة






    أصدر الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، قرارا بشأن تنظيم قبول خريجى التعليم الصناعى بكليات الهندسة، حيث قرر تشكيل لجنة من أساتذة كليات الهندسة والتعليم الصناعى لتنظيم أعمال المقاصة الخاصة بخريجى كليات التعليم الصناعى الراغبين فى الالتحاق بكليات الهندسة.

    وتتولى هذه اللجنة الاطلاع على مستندات المتقدم وتشكيل لجنة ثلاثية متخصصة لإعداد المقاصة كاملة للطالب، فى ضوء مقارنة اللائحة الدراسية لكلية التعليم الصناعى التى تخرج منها باللائحة الدراسية لكلية الهندسة الراغب فى الالتحاق بها، ومراجعة المقاصة، للتأكد من استفادة المتقدم مما درسه بكلية التعليم الصناعى.

    كما تضمن القرار أسلوب التقدم لالتحاق خريجى كليات التعليم الصناعى بكليات الهندسة، ويشمل إعلان أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن موعد قبول طلبات الالتحاق بما لا يتعدى أول أغسطس 2011، وأن يتقدم الخريج الراغب فى الالتحاق بكليات الهندسة بطلبه إلى أمانة المجلس الأعلى للجامعات ومعه شهادة التخرج.

    وتحيل أمانة المجلس الطلبات المقدمة إلى لجنة تنظيم أعمال المقاصة لاتخاذ اللازم، ثم تقوم بإرسال إخطار إلى الطالب بالكلية التى رشح للقبول بها، ويطبق فى شأن خريجى كليات التعليم الصناعى الذين رشحوا للقبول بكليات الهندسة ما يطبق على طلاب هذه الكليات من نظم وقواعد وفقا لما تقضى به اللائحة الداخلية للكلية التى تم قبوله بها.

    ومن المنتظر أن يقوم رئيس لجنة قطاع التعليم الصناعى بالمجلس الأعلى للجامعات بتسليم الوزير التوصيف الخاص بخريجى كليات التعليم الصناعى، تمهيداً لإرسالها إلى كل من وزير القوى العاملة والهجرة، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعداد التوصيف النهائى للوظائف التى يمكن أن يشغلها خريجى هذه الكليات فى إطار هيكلة العمالة بالدولة.

    ومن ناحية أخرى يقوم دكتور عمرو عزت سلامة صباح غد الاثنين بزيارة لجامعة سوهاج، حيث يلتقى مع مجلس الجامعة والطلاب، كما يزور مركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمى بسوهاج، كما يقوم بافتتاح مقر كلية التجارة الجديد.

    يذكر أن طلاب كليات التعليم الصناعى يعتصمون أمام مقر وزارة التعليم العالى منذ نحو أسبوعين، للمطالية بتحويل الكلية إلى كلية الهندسة، بالإضافة لمطالبهم بتعيينهم، وأصدرت الوزارة بيانا سابقا، وضعت فيه مقترحات لحل مشكلتهم، إلا أنهم رفضوا قرار الوزارة، مطالبين بالاستجابة الفورية لهم.

    وكانت الوزارة شهدت الخميس الماضى محاولة اقتحام الطلاب مقر الوزارة، إثر ما وصفوه بمحاولات استفزازهم، ودافع الموظفون وأفراد الأمن عن وزارتهم، من خلال طفايات الحريق، فقام الطلاب برشق المبنى بالحجارة، مما أدى لتكسير الواجهة الزجاجية للوزارة من جميع الجهات، وإصابة موظفين وطلاب، وبعدها قام الطلاب بتنظيف المكان، والذين مازالوا يواصلون اعتصامهم حتى اليوم.

    وأثارت واقعة "الحجارة" استياء العديد من الجهات، وانتقد الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى ما حدث من قبل الطلاب، والذى تساءل كيف يحاول الطلاب اقتحام الوزارة، وكيف يتم الهجوم على الموظفين، وهم يحمون وزارتهم من محاولات الاقتحام.


    الرابط

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=387937&



    بدء التحقيق فى إتهام وزير التعليم العالى بالتعدى على المتظاهرين



    بدأت نيابة قصر النيل برئاسة محمد عبد الشافي رئيس النيابة التحقيق في البلاغ المقدم ضد عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي لاتهامة بالتحريض علي التعدي مع الطلاب المعتصمين أمام الوزارة إحتجاجا علي قرار الوزير بتحويل كلياتهم إلي مجمعات تكنولوجيا .

    تقدم عدد من المتظاهرين ببلاغ للنيابة يتهم الوزير الحالى سلامة بتحريض أمن الوزارة للتعدي عليهم بخراطيم مياة الضغط العالي وطفايات الحرائق والقاء الزجاجات الغازية ، مما ادي الي أصابة عدد كبير من الطالبات بحالة إختناق ، وأصابة الطلاب بجروح وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقل 10 طلاب لمستشفي قصر العيني .

    وكان قد تظاهر آلاف من طلاب كليات التعليم الصناعي الخميس الماضي ليدخل أعتصامهم لليوم العاشر ورددوا هتافات ضد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى، قائلين " هو سلامة عايز كل الطلبة تبوس رجليه " و " لا يا سلامة مش هنبوس.. بكره الطلبة عليك هتدوس" ، وقام المعتصمين برشق الحجارة علي مبني الوزارة في محاولة ، مما دفع موظفوا الامن باستخدام خراطيم المياة لتفريق المتظاهرين ، فقام المتظاهرين بنقل اعتصامهم امام الرصيف المواجه للوزارة ، مؤكدين أن مطالبهم شرعية وغير فئوية


    الرابط
    http://www.elfagr.org/DailyPortal_NewsDetails.aspx?nwsId=2302&secid=1


    الصور




















    بك أستجير ومن يجير سواكا....... فأجر ضعيفا يحتمى بحماكا


    cheers cheers cheers cheers cheers



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 23, 2018 3:31 am