ARAB GLADIATUS

مرحبا بك ضيفا عزيزا علينا ,ويسعدنا أن تنضم الينا
Welcome to our site,and we will be honored to join us.
ARAB GLADIATUS

اقوى البرامج والأفلام العربية والأجنبية الجديدة

Make Money Online - Money Making Reviews
Get cash from your website. Sign up as affiliate

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:14 am


    أحداث الاخبار(( لاعتصام طلاب التعليم الصناعي ))

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011

    أحداث الاخبار(( لاعتصام طلاب التعليم الصناعي ))

    مُساهمة  wanted في الإثنين أبريل 11, 2011 3:47 pm



    1-((أخون أون لاين))أزمة طلاب التعليم الصناعي تتصاعد دون حل

    2-((الجمهورية))اضطهاد.. التعليم الصناعي تسريح متعمد للطلاب.. ومقومات كثيرة أمام الخريجين

    3-((الوفد))مقاصة لقبول خريجى التعليم الصناعى بالهندسة








    ((أخون أون لاين))أزمة طلاب التعليم الصناعي تتصاعد دون حل







    دخل اعتصام طلاب التعليم الصناعي أمام وزارة التعليم العالي يومه الثاني عشر؛ حيث يفترشون الشوارع المحيطة بالوزارة للنوم والمبيت أمام الوزارة, وسط تقلبات الجو والأمطار التي استمرت 3 أيام متواصلة, ومحاولات لفض اعتصامهم بالقوة وصلت إلى الاعتداء عليهم بطفايات الحريق والمياه التي تم إلقاؤها من داخل مبنى الوزارة.

    مصطفى محمد إمام بالفرقة الثالثة بجامعة بني سويف, أحد الطلاب المعتصمين اندهش بشدة من ردود أفعال الوزارة تجاه مشكلتهم التي دخلت أسبوعها الثاني, والاعتداء عليهم دون أدنى اهتمام من الوزير أو من رئيس الوزراء, ووسط توقف تام للدراسة في جميع كليات التعليم الصناعي؛ الأمر الذي يهدد مستقبلنا.

    ويستنكر محمد رأفت بالفرقة الثالثة كهرباء جامعة السويس، المعاملة التي يلقاها الطلاب من وزير التعليم العالي, "وكأننا مش مصريين, أو مستنين صدقة وإحسان من الوزارة"؛ حيث يقول إن تلك المطالب ليست وليدة اللحظة بل منذ عام 2003م.

    ويقول إن طلاب التعليم الصناعي بأوضاعهم الحالية لا يملكون إلا خيارين إما الانضمام لصفوف البطالة أو العمل تحت إشراف فنيين لا يملكون مؤهلات عليا مثل خريجي كليات التعليم الصناعي, والرضا بالمرتب الذي لا يتجاوز ربع مرتبات هؤلاء المشرفين.

    ويضيف رأفت أن الشركات تطلب خريجي التعليم الصناعي بالاسم؛ نظرًا لكفاءتهم التي تعادل كفاءة خريجي كليات الهندسة, إلا أن قانون العمل لا يعترف بنا, لذا لا يكون أمام الخريج إلا القبول بالعمل لما يزيد عن 30 حصة أسبوعيًّا إذا أراد العمل بإدارة التربية والتعليم، وتحمل جميع التكاليف والمصاريف الخاصة بتنقلاته, وإما الجلوس على المقاهي في انتظار فرصة أفضل.

    وتساءل إسلام عبد العظيم الطالب بالفرقة الثالثة بجامعة حلوان: لماذا يتعامل الوزير بتلك الطريقة المهينة معنا ولماذا يتعمد استفزاز الطلبة؟!, في الوقت الذي يحاول فيه الطلاب الالتزام بالوسائل والطرق المتحضرة لعرض مطالبهم المشروعة, والتي أكد الوزير في اللقاء الأول بينهم على مشروعية حقوقهم.

    ويضيف إسلام: سوف نستمر في اعتصامنا للمطالبة بحقوقنا الشرعية, فنحن لسنا مجموعة من البلطجية كما يحاول موظفو الوزارة الترويج لذلك؛ حيث إن اليوم الأول لاعتصامنا وحتى اليوم يشهد على مدى حرصنا على عدم تهديد الأمن العام, فضلاً عن إعداد لجان تنظيمية لتيسيير حركة الطريق لضمان عدم تعطله, ولجان لتنظيم الطلاب حتى لا يندس بعض المخربين داخلنا؛ إيمانًا منا بمصلحة بلادنا وعدم التسبب في حدوث أي أعمال شغب.


    الرابط
    http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=82317&SecID=304



    ((الجمهورية))اضطهاد.. التعليم الصناعي تسريح متعمد للطلاب.. ومقومات كثيرة أمام الخريجين







    مازال طلاب وخريجو كليات التعليم الصناعي في اعتصامهم أمام وزارة التعليم العالي بالرغم مما حدث لهم من محاولة مطاردتهم. وإلقاء المياه وعبوات طفايات الحريق عليهم.
    الحكاية تعود إلي ما صدقه الطلاب والخريجون بعدما ارتفعت صيحات ونادت التوجهات بضرورة توسيع خريطة التعليم الفني لاحتياجات سوق العمل لهذه النوعية من التخصصات وعليه صدق الطلاب هذه النداءات والإغراءات التعليمية ودخلوا المدارس الصناعية نظام 3 و5 سنوات وتفوق منهم الكثير في الوقت الذي أنشئت فيه كلية للتعليم الصناعي تقبل خريجي المدارس الصناعية من الحاصلين علي مجموع يؤهلهم لذلك.
    ومن ضمن الإغراءات التي طرحت أمام الطلاب أن من يستكمل الدراسة سينضم إلي نقابة المهندسين أو المعلمين.
    والآن تجمع مئات من الخريجين والخريجات أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يستصرخون الوزير والمسئولين بحمايتهم من المجهول الذي ينتظرهم مما عرضه وزير التعليم العالي من تحويل كليات التعليم الصناعي إلي ما يسمي بمجمع تكنولوجيا بجامعة حلوان. ومن يريد استكمال الدراسة عليه دفع ما قيمته 9 آلاف جنيه في السنة ولمدة سنتين إضافيتين للحصول علي بكالوريوس يؤهل الخريج للعمل كمهندس!!
    قالت سحر عبدالعزيز طالبة بكلية التعليم الصناعي ببني سويف وشيماء زينهم جودة بكالوريوس كهرباء إنه منذ دخولنا المدارس الفنية الصناعية نظام 3 5 سنوات تفوقنا في الدراسة وحصلنا علي الدبلوم بمجموع يزيد علي 75% وهذا المجموع أهلنا لدخول كلية التعليم الصناعي التي تعطي خريجاً مؤهلاً للعمل كمعلم أو مدرس بالمدارس الصناعية أو المعاهد الفنية "نظري وعملي" وبدون مقدمات تم تعديل لائحة الكلية إلي أن تكون الدراسة فيها 85% مواد هندسية تدرس في كليات الهندسة و15% مواد تربوية تدرس في كليات التربية والمواد الهندسية تدرس باللغة الإنجليزية مثل كليات الهندسة تماماً.
    أكدت لمياء جمال السقا بكالوريوس الكترونيات وسالي محمد بقسم تكنولوجيا تحكم آلي بالكلية أنه بعد تعديل لائحة الكلية حدث خلل في الرؤية العامة للكلية أدي إلي رفض قبول خريج الكلية للعمل كمعلم بسبب قلة المواد التربوية في اللائحة الجديدة وهذا الخلل انعكس علي سوق العمل ففي المجال الصناعي يعمل خريج الكلية كمهندس لحين وقت التأمين عليه وبعد ذلك يتم التعامل معه كفني لعدم حصوله علي عضوية نقابة المهندسين.
    طالب حسن جمعة ومحمود نبيه ومصطفي محمود الطلاب بقسم ميكانيكا الإنتاج بإضافة سنة تكميلية للطلاب إلي الدراسة بكلية الهندسة لتعويض الفارق بين خريج الهندسة والتعليم الصناعي وبالنسبة لغير الراغبين في السنة التكميلية يتم التعامل معهم وليكن بتعديل اسم الكلية إلي مسمي يتيح للخريج العمل في مجالي التعليم والصناعة.
    أكدت ضرورة إنشاء نقابة تضم هذا الكيان الهائل الذي يقارب من 4035 ألفاً من الدارسين والخريجين للحفاظ عليه والاستفادة من هذه الطاقات لتطوير الصناعات المصرية.
    تسريح للطلاب
    قال نشوي محمد: منذ عام 2006 هناك اتجاه لتسريح متعمد للطلاب والاستيلاء علي مباني الكلية بحلوان لصالح ما يسمي بالمجمع التكنولوجي فلمصلحة من يحدث ذلك بعدما يقضي الطالب حتي سنة التخرج ما يقرب من 9 سنوات دراسية بعد الدبلوم ويصل سن الخريج إلي 30 سنة في الغالب.
    أشارت إلي أنه للعلم أن كلية التعليم الصناعي فيها من التخصصات ما يحتاجه سوق العلم فعلاً: فلماذا نحرم السوق من هذه الأعداد والطاقات الهائلة لنهوض بالمنتج المصري والمنافسة عالمياً.
    أوضحت أنه بخصوص ما يحدث من إلغاء وتعديل في الدراسة دون الرجوع إلي أصحاب المشكلة الأساسيين فهذا تعسف من المسئولين ونحن في مرحلة لا تحتمل التعسف مع طرف ضد الاخر إطلاقاً.


    الرابط

    http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail00.asp




    ((الوفد))مقاصة لقبول خريجى التعليم الصناعى بالهندسة







    أصدر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا اليوم الاحد قرارا بتنظيم قبول خريجي التعليم الصناعي بكليات الهندسة.

    شمل القرار تشكيل لجنة من أساتذة كليات الهندسة والتعليم الصناعي لتنظيم أعمال المقاصة الخاصة بخريجي كليات التعليم الصناعي الراغبين في الالتحاق بكليات الهندسة، وتتولى هذه اللجنة الاطلاع على مستندات المتقدم وتشكيل لجنة ثلاثية متخصصة لإعداد المقاصة كاملة للطالب في ضوء مقارنة اللائحة الدراسية لكلية التعليم الصناعي التي تخرج منها باللائحة الدراسية لكلية الهندسة الراغب في الالتحاق بها، ومراجعة المقاصة للتأكد من استفادة المتقدم مما درسه بكلية التعليم الصناعي.

    حدد القرار أسلوب التقدم لالتحاق خريجي كليات التعليم الصناعي بكليات الهندسة ويشمل إعلان أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن موعد قبول طلبات الالتحاق بما لا يتعدى أول أغسطس 2011، وأن يتقدم الخريج الراغب في الالتحاق بكليات الهندسة بطلبه إلى أمانة المجلس الأعلى للجامعات ومعه شهادة التخرج. وتحيل أمانة المجلس الطلبات المقدمة إلى لجنة تنظيم أعمال المقاصة لاتخاذ اللازم، ثم تقوم بإرسال إخطار إلى الطالب بالكلية التي رشح للقبول بها. ويطبق في شأن خريجي كليات التعليم الصناعي الذين رشحوا للقبول بكليات الهندسة ما يطبق على طلاب هذه الكليات من نظم وقواعد وفقا لما تقضي به اللائحة الداخلية للكلية التي تم قبوله بها.

    ومن المنتظر أن يقوم رئيس لجنة قطاع التعليم الصناعي بالمجلس الأعلى للجامعات بتسليم الوزير التوصيف الخاص بخريجي كليات التعليم الصناعي تمهيداً لإرسالها إلى كل من وزير القوى العاملة والهجرة، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعداد التوصيف النهائي للوظائف التي يمكن أن يشغلها خريجي هذه الكليات في إطار هيكلة العمالة بالدولة.

    ومن ناحية أخرى يقوم دكتور عمرو عزت سلامة غدا الاثنين بزيارة لجامعة سوهاج حيث يلتقي مع مجلس الجامعة والطلاب، كما يزور مركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمي بسوهاج، كما يقوم بافتتاح مقر كلية التجارة الجديد.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مقاصة لقبول خريجى التعليم الصناعى بالهندسة


    الرابط
    http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=32818&catid=98&Itemid=69#axzz1JDTHJqo1



    خبار متنوعة(( لاعتصام طلاب تعليم وخريجى تعليم صناعى))
    http://messr.yoo7.com/t213-topic#236












    اللهم اني مغلوب فانتصر.......اللهم اني مظلوم فانتصر


    cheers cheers cheers cheers cheers




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 1:57 pm