ARAB GLADIATUS

مرحبا بك ضيفا عزيزا علينا ,ويسعدنا أن تنضم الينا
Welcome to our site,and we will be honored to join us.
ARAB GLADIATUS

اقوى البرامج والأفلام العربية والأجنبية الجديدة

Make Money Online - Money Making Reviews
Get cash from your website. Sign up as affiliate

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:14 am


    طلاب التعليم الصناعي--يواصلون اعتصامهم -- لليوم السابع--يرفضون "مقاصة" سلامة تحملهم تكاليف الدراسة بالهندسة--ولا تمنحهم عضوية النقابة

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011

    طلاب التعليم الصناعي--يواصلون اعتصامهم -- لليوم السابع--يرفضون "مقاصة" سلامة تحملهم تكاليف الدراسة بالهندسة--ولا تمنحهم عضوية النقابة

    مُساهمة  wanted في الإثنين أبريل 04, 2011 3:56 pm

    طلاب التعليم الصناعي
    يواصلون اعتصامهم
    لليوم السابع
    يرفضون "مقاصة" سلامة
    تحملهم تكاليف الدراسة بالهندسة
    ولا تمنحهم عضوية النقابة











    مطالب مشروعة لطلاب كليات التعليم الصناعي بأربع محافظات تتمثل في تعديل المسمي العلمي لخريجي هذه الكليات بما يتيح لهم العمل في مجالي التعليم والصناعة وعمل مقاصة تخصصية لخريجي الكلية قديما وحديثا واصدار توصيف وظيفي للعمل في مجال الصناعة علي الدرجة الوظيفية الثالثة في القطاع الحكومي.
    واصل الطلاب اعتصامهم لليوم السابع علي التوالي متهمين وزير التعليم العالي د.عمرو سلامة بتجاهل مطالبهم التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل وعدم السرعة في تنفيذ هذه المطالب.
    اكد الطلاب أن السبب في تنظيم الاضراب وعدم الاعتراف بهم ودعوتهم للتحاور جاء بعد عدم اعتراف الوزارة بالتسبب في ضياع مستقبلهم المهني عبر التلاعب باللوائح الخاصة بكلياتهم والتي حولت 85% من المواد الدراسية الي مواد هندسية وهو الأمر الذي منعهم من الالتحاق بوظائف مدرسين في المدارس الصناعية من ناحية وعدم اعتراف نقابة المهندسين بهم من ناحية أخري.
    أشاروا الي أن اقتراح وزير التعليم العالي بعمل مقاصة لكي يتم استكمال دراستهم للمواد الهندسية امر مقبول مبدئيا لكنه مرفوض من الناحية العملية لانه سوف يجبرهم علي دخول كليات الهندسة من السنة الثالثة وعلي نفقتهم الخاصة وهو ما يمثل عبئا عليهم.
    اوضحوا أنهم اصبحوا عرضة للتلاعب بهم مشيرين الي أن الهدف من تغيير اللوائح هو اغلاق كلياتهم تدريجيا وتحويلها الي مجمعات تكنولوجية دون النظر الي مستقبلهم الأمر الذي يدفعهم الي الاستمرار في الاعتصام حتي الاستجابة لجميع مطالبهم.
    قال محمد يحيي اسماعيل من كلية التعليم الصناعي بالسويس ان المشكلة تخص الآلاف من الطلاب الذين ينتمون الي كليات التعليم الصناعي في اربع محافظات هي السويس وحلوان وبني سويف وسوهاج مشيرا إلي أن اللائحة القديمة كانت تتيح للطلاب الالتحاق بالمدارس الصناعية كمدرسين للمجال الصناعي الا أن تغيير اللائحة كان من وزارة التربية والتعليم من ناحية والشركات والمصانع الهندسية من ناحية أخري لا تعترف بهم لان اللائحة الجديدة جعلت 85% من المواد الدراسية هندسية.
    اضاف محمود جمال ان هذا القرار اخل بعدد من المواد التربوية التي يدرسها الطلاب بحيث اصبحت لاتزيد علي 15% من مجموع المواد التي يدرسها الطالب خلال الاربع سنوات.
    انتقد ممدوح مصطفي من كلية التعليم الصناعي بحلوان محاولة وزارة التعليم العالي وضع شروط تعجيزية امام الطلاب لتحويلهم الي مهندسين والمتمثلة في جعل السنوات الدراسية مقابل نقود بحيث يدرس الطالب علي نفقته الخاصة.
    أكد محمود يحيي واحمد عبدالرحيم وابراهيم شعبان ان الطلاب قاموا بعمل لجان تنظيمية للاضراب امام الوزارة بشكل حضاري ولا يخل بمصالح المواطنين مشيرا الي أن الطلاب نظموا انفسهم في ثماني لجان هي النظام والاعاشة والمرور والارشاد والاعلام والحوار واللجنة الطبية والأمن.
    قال محمد العربي الفرقة الثانية إن هناك طلبة تعليم صناعي بالسويس وضع امامهم امتحانات مكتوب عليها كلية الهندسة جامعة الاسماعيلية وايضا الكتب مكتوب عليها بترول السويس انها نفس الامتحانات لكليات الهندسة والاساتذة فلماذا التفرقة بين طلبة كليات التعليم الصناعي والهندسة؟ وفي الآخر نعامل كفنيين.
    اضاف أن بعض الشركات تطلب تخصصات معينة بالاسم ولكن بمرتبات اقل من المهندسين حيث يوجد مهندسون ومعهم ما يثبت من شهادات خبرة ويعامل مهندسا في التأمينات كفني والفني يكون حاصلا علي شهادة ابتدائية واعدادية أو محو أمية أو "صنايعية" فكيف تتم المساواة لهؤلاء بخريجي البكالوريوس والمؤهل العالي؟ وماذا سنعمل بعد التخرج؟ مطالبا بضرورة وجود نقابة مهنية رسمية لمن يريد استكمال السنة الاضافية وكيف بعد مضي 9 سنوات تخصص نعامل كفنيين؟ فهناك كثير من طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي وحاصلين علي مجاميع مرتفعة ويلتحقون بالكلية.
    طالب احمد ابراهيم تعليم صناعي بأن يكون لهم نقابة وأن تكون هناك سنة تكميلية لاننا ندرس 85% مواد هندسية ونطلب سنة ندرس فيها ال 15% الباقية مع تغيير اسم الكلية والتوصيف الوظيفي.
    قال محمد علي القادوسي خريج إنه من حقهم الحصول علي سنة تكميلية للالتحاق بكلية الهندسة وتغيير المسمي الوظيفي الي مسمي يتيح للخريجين العمل في مجالي الصناعة والتعليم وانشاء نقابة لخريجي الكلية متسائلا كيف تكون هناك كلية منشأة بميزانيات ويتم التدريس فيها سياسة تعليمية صناعية وليس لها أي مسمي وظيفي والنسبة العملية 85% ومشروعات التخرج 99% عملي و15% نظري ومعنا ما يثبت ذلك.
    اجمع احمد نبيل خريج وايهاب سلامة الفرقة الأولي واحمد عزت ومحمد ابوعياش خريج ان الوزير متعارض في اقواله حيث وعد المعتصمين انه سيتم تنفيذ القرار بالمطالب الثلاثة ولم يصدر القرار بعد وتوجد فيديوهات تدينه وذلك يعتبر قضية فساد من الدرجة الاولي.
    قالوا ان الاساتذة من أول عميد لرئيس قسم لمدرس محاضرة من الهندسة بالاضافة الي أن مشاريع التخرج نناقش فيها هذه الموضوعات وحاصلين علي براءات اختراع للمشروعات وهناك طلاب حاصلون علي المركز الخامس علي الوطن العربي في المشروعات الصغيرة والمركز الثالث في الروبوت علي مستوي الجامعات.

























    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:02 pm