ARAB GLADIATUS

مرحبا بك ضيفا عزيزا علينا ,ويسعدنا أن تنضم الينا
Welcome to our site,and we will be honored to join us.
ARAB GLADIATUS

اقوى البرامج والأفلام العربية والأجنبية الجديدة

Make Money Online - Money Making Reviews
Get cash from your website. Sign up as affiliate

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:14 am


    طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011

    طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه

    مُساهمة  wanted في الجمعة أبريل 08, 2011 6:11 pm

    اخبار متنوعة


    طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه(المصرى اليوم)






    قطع آلاف الطلاب من كليات التعليم الصناعى على مستوى الجمهورية شارع قصر العينى أمام وزارة التعليم العالى، أمس، ردا على اعتداء أمن الوزارة عليهم بخراطيم مياه الضغط العالى وطفايات الحرائق وإلقاء «البويات»، فى محاولة لفض اعتصامهم بالقوة، ما أدى إلى اختناق عدد كبير من الطالبات وإصابة عدد من الطلاب بكدمات متفرقة بأنحاء الجسم.

    ورشق الطلاب مبنى الوزارة بالحجارة، مرددين هتافات ضد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى، قائلين: «هو سلامة عايز كل الطلبة تبوس رجليه» و«لا يا سلامة مش هنبوس.. بكره الطلبة عليك هتدوس»، ورفع الطلاب أحذيتهم فى اتجاه الوزارة، مؤكدين أن مطالبهم شرعية وغير فئوية.

    وحضرت قوات الشرطة العسكرية فى محاولة لحماية الوزارة، فيما حضرت سيارة الإسعاف من مستشفى قصر العينى لإجراء الإسعافات الأولية للطلاب المصابين.

    يدخل اعتصام طلاب التعليم الصناعى يومه العاشر، احتجاجا على قرار إلغاء كلياتهم وتحويلها إلى مجمعات تكنولوجيا، وللمطالبة بالسماح بدراسة سنة تكميلية لمعادلة بكالوريوس الهندسة.

    وفى جامعة القاهرة، رفض أساتذة كلية الإعلام اقتراح وزير التعليم العالى بتقديم الدكتور سامى عبدالعزيز عميد الكلية إجازة مرضية حتى نهاية العام الجامعى الجارى، مشددين على ضرورة قبول الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، استقالة العميد أو إقالته من منصبه.

    وفى جامعة حلوان، وقعت اشتباكات بالأيدى بين طلاب المدينة الجامعية وعدد من أفراد الأمن «لجان شعبية باليومية»، وذلك بعد طلب طلاب المدينة ضرورة توفير الأمن الإدارى بالجامعة.. وأمام ذلك، سيطر الطلاب على بوابات الجامعة واتخذوا قرار حماية أنفسهم بأنفسهم لحين تدبير الجامعة الأمن لهم، ووقع عدد من الاشتباكات بالأسلحة البيضاء خارج الحرم بين عدد من البلطجية والطلاب.

    وفى كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأكتوبر، استعان ٤ طلاب فى الكلية بعدد من البلطجية من خارج الجامعة ومزقوا جسد زميل لهم، وذلك وفقا لما جاء بالمحضر رقم ٢٢ جنح قسم أول أكتوبر، فيما نفى الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة لـ«المصرى اليوم»، اقتحام بلطجية الحرم.


    رابط المصدر
    http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=293004&IssueID=2099


    وكتبت (الاخبار)





    وبعد‮ ‬عدم تحقيق مطالبهم أو النظر فيها التجاهل الشديد الذي وجدده من وزير التعليم العالي نفذ طلاب التعليم الصناعي أمس تهديدهم بان يكون أمس هو يوم خميس الغضب حيث توافد لمئات منهم علي مقر وزارة التعليم العالي منذ الساعات الأولي لصباح أمس من جميع المحافظات حاملين معهم الملابس والاغطية استعدادا للمبيت والاعتصام امام الوزارة لمساندة طلاب التعليم الصناعي لحين تحقيق مطالبهم والتي تتمثل في الاعتراف بهم كمهندسين بعد قضائهم ‮٦ ‬سنوات بعد الحصول علي الدبلوم وإنشاء نقابة خاصة بهم وهم يعتقدون ان هذه المطالب مطالب مشروعة وسهلة التنفيذ ولكن تعنت الوزارة حال دون ذلك‮.‬
    وفي تطور سريع للازمة قاموا بقطع الطريق بشارع قصر العيني لمدة تجاوزت الساعتين‮.‬
    ولليوم العاشر علي التوالي توافد المئات من خريجي كليات التعليم الصناعي بجميع جامعات الجمهورية أمام مقر وزارة التعليم العالي،‮ ‬للانضمام لزملائهم من طلاب التعليم الصناعي المستمرين في اعتصامهم منذ عشرة أيام،‮ ‬رافضين حلول الوسط التي ناقشها معهم وزير التعليم العالي،‮ ‬حيث لم يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة واتباع الوزارة سياسة التجاهل،‮ ‬والتي وصفوها بأنها نفس سياسيات النظام السابق،‮ ‬مستنكرين ما يحدث من تجاهل وعدم الاكتراث بهم خاصة بعد قيام ثورة ‮٥٢ ‬يناير والتي من المفترض انها اطاحت بجميع عناصر وسياسات النظام السابق الفاسد والتي أضرت كثيرا بالمجتمع المصري رددوا خلالها الهتافات التي تندد بموقف الوزير الغريب تجاههم‮.. ‬رددوا خلالها شعارات‮ »‬التغيير التغيير‮.. ‬زي ما حصل في التحرير‮«‬،‮ ‬وقامت قوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي بمحاولة اعادة فتح الطريق مرة اخري لمرور السيارات حيث اجرت ادارة المرور بعض التحويلات المرورية بالشوارع الجانبية إلي شوارع جاردن سيتي بقصر العيني والسيدة زينب،‮ ‬تفاديا للاختناق المروري الذي اصاب شارع قصر العيني،‮ ‬وقام احد ضباط القوات المسلحة بتفويض بعض طلاب وخريجي التعليم الصناعي للدخول إلي مكتب وزير التعليم العالي لبحث كيفية انهاء الاعتصام ومحاولة حل الأزمة‮.‬


    رابط المصدر
    http://www.akhbarelyom.org.eg/elakhbar/detailze.asp?field=news&id=33965&num=%C3%CE%C8%C7%D1%20%E3%CD%E1%ED%C9

    الصور












































    ومن لي غير باب الله بابٌ .......ولا مولاً سواه ولا حبيب

    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 12:35 am